القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية الحوسبة السحابية بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة

أهمية الحوسبة السحابية بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة

أهمية الحوسبة السحابية بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة


تبنت الشركات الصغيرة والمتوسطة الأسرع نموًا السحابة كطريقة لمواجهة أربعة تحديات رئيسية في مجال تكنولوجيا المعلومات:

ارتفاع تكاليف رأس المال

نقص المهارات

قابلية التوسع مع نمو الأعمال 

الابتكار مع نضوج الأعمال.

 تشير الاستطلاعات إلى أن:

53٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم التقنيات السحابية من المرجح أن تشهد زيادة في الإيرادات.

85٪ من الشركات تعتقد أن السحابة مكنت أعمالها من التوسع والنمو بشكل أسرع.

تكتشف المؤسسات أن الحوسبة السحابية توفر وصولاً فوريًا إلى الأدوات اللازمة لتحويل أعمالها رقميًا وتحسين تجربة العملاء.

لا تزال العديد من الشركات مترددة في الانتقال إلى السحابة على الرغم من هذه المزايا: 


1-الأمن

 تعتبر الاستثمارات الأمنية التي يقوم بها كبار مزودي الخدمات السحابية مهمة وقد أنشأت منصات سحابية نادرة.  أثبتت السحابة أنها أكثر أمانًا من معظم البيئات غير السحابية.


2-توفر الخدمة

توافر الخدمة ، بما في ذلك وقت الاستجابة وتعطل المستخدم ، هو مصدر قلق بسبب فقدان السيطرة على بيئة الحوسبة. للتخفيف من هذا القلق ، يوفر موردو السحابة العامة مستويات الخدمة لجميع منتجاتهم مع الاعتمادات المالية المقدمة إذا لم يتم تحقيقها. إن الهندسة القوية لبيئة السحابة تجعل التوافر العالي يتحقق باستمرار. في أسوأ السيناريوهات ، يمكن للمؤسسات حماية التطبيقات الهامة بشكل أكبر عن طريق تكوينها لتجاوز الفشل تلقائيًا في مراكز البيانات البديلة في حالة عدم اتصال مركز البيانات السحابي.


3-تكاليف السحابة


هناك تصور عام بأن الخدمات في السحابة أغلى مما هي عليه في البيئة غير السحابية. يتم رفع هذا غالبًا عندما لا تعكس المقارنة بين الأنظمة الأساسية السحابية وغير السحابية بدقة جميع التكاليف التي تشكل البنية التحتية غير السحابية. هناك انخفاض بنسبة 50٪ تقريبًا في تكاليف الدعم والصيانة عند اختيار السحابة. عند إجراء مقارنة مالية أو عائد استثمار على السحابة ، من المهم أيضًا أن تأخذ في الاعتبار زيادة الإيرادات التي ستحدث أثناء دفعك لنتائج التحويل الرقمي باستخدام الخدمات السحابية.


قد يبدو الأمر شاقًا عند محاولة تحديد كيفية البدء. أفضل مكان يمكن أن تبدأ منه كثيرًا باستشارة شريك موثوق به لديه خبرة في عمليات الترحيل السحابية. تتطلب الهجرة السحابية مهارة وخبرة ؛ غالبًا ما تجد المنظمات التي تتعامل مع هذا الانتقال بنفسها صعوبة وتستغرق وقتًا طويلاً.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المواضيع