القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التخلص من الخوف في بداية مشروعك او وظيفتك

كيفية التخلص من الخوف في بداية مشروعك او وظيفتك

كيفية التخلص من الخوف في بداية مشروعك او وظيفتك


كلنا لدينا مخاوف. مخاوف بشأن كيفية أداء الشركة ماليًا  ، أو بشأن الموظف الجديد المهم الذي يبدو واعدًا ولكنه لم يثبت ، أو حول كيفية أداء عرضك الجديد في سوق مزدحم. يمكن أن تكثر المخاوف ، خاصة إذا تمت رعايتها وإعطائها الاهتمام.


"المستقبل الذي تقلق بشأنه باستمرار ، ليس سوى إسقاط للخوف والرغبة من الماضي."



يمكن أن تكون المخاوف بدلاً من ذلك أداة ومؤشر. يمكن أن يقودوك إلى البحث وطرح أسئلة جيدة واستكشاف الخيارات. طالما أنك لا تسمح للمخاوف بالسيطرة على الحاضر ، فيمكن أن تكون ذات قيمة في الواقع.


إحدى طرق توخي اليقظة بشأن المخاوف هي اليقظة. اليقظة ، التي تركز على الحاضر ، هي أكثر من مجرد بدعة تجارية. إنها ممارسة تقلل التوتر وتزيد الإنتاجية.


يلتزم قادة صانع الملابس الخارجية باتاغونيا باستخدام شركتهم الناجحة كوسيلة لوضع اليقظة في العمل. يصف مؤسس باتاغونيا إيف شوينارد كيفية التنقل من الخوف الى النجاح:


انظر إلى الأمام واستعد

كن استباقي

لا تتجاهل ما هو آت

فكر من خلال السيناريوهات

افعل ما هو ضروري للاستعداد بأفضل ما لديك

ثق في أنه يمكنك التعامل مع كل ما يحدث

خذ المخاطر المحسوبة

بمجرد أن تقرر ، اتبع بكل إخلاص

كن حذرا

كن مدركًا

اضبط حسب الحاجة.


ساعدت هذه العملية البديهية في توجيه أعماله على مدار الخمسين عامًا الماضية. يعتقد Chouinard أنه إذا لم تكن العملية سليمة ، وإذا لم تأت نواياك من المكان الصحيح ، فإن النتيجة ، حتى لو كانت مربحة ، لا تهم.

إن ممارسة الحكمة من خلال اتخاذ القرارات  بدلاً من الخوف يمكن أن يفتح الباب أمام الحلول الإبداعية.يمكن أن يكون الخوف دافعًا للقرارات والأفعال . ، يجب عليك تحديد الفرق الذي تريد إحداثه في العالم وتطوير الإستراتيجية والتسويق بحيث يكون لديك تأثير دائم التوسع.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المواضيع